recent
أخبار ساخنة

لماذا يتم إعطاء بعض الحقن في الذراع وبعضها في الأرداف

 


عندما تدخل إلى عيادة الطبيب للحصول على حقنة ، تكون مفاجأة في بعض الأحيان. في معظم الأوقات يمكنك الاعتماد على حقنة في ذراعك ، ولكن في بعض الأحيان سوف يقومون برمي كرة منحنية ويحقنونها في مؤخرتك أو حتى بطنك. لماذا هذا؟

- نشمر عن كمك أو اسحب سروالك

يتعلق الأمر بشكل عام بنوع الدواء الذي يتم حقنه ، وحجم الدواء ، ومدى سرعة أو بطء امتصاص الدواء في الجسم.

هناك عدة طرق مختلفة لإدخال الدواء إلى جسمك بإبرة:

تدخل الحقن في الوريد مباشرة في الوريد وتوصيل الدواء بسرعة كبيرة - وعادة ما يتم تسليمها في الجزء الخلفي من اليد أو في مقدمة الكوع.
يتم حقن الحقن العضلي مباشرة في العضلة ، حيث يتم امتصاص الدواء بشكل أبطأ قليلاً عن طريق الأوعية الدموية - المواقع الأكثر شيوعًا لهذه الحقن هي العضلة الدالية للكتف أو الذراع والعضلة الألوية المتوسطة في المؤخرة ، أو في عضلة الفخذ ، أو المتسعة الوحشية ، للأطفال الصغار.
تُعطى الحقن تحت الجلد في الأنسجة الدهنية ، حيث تقل إمدادات الدم ، وبالتالي يتم تناول الدواء من قبل الجسم بشكل أبطأ - يتم حقنها بشكل عام في ثنية البطن.
تستهدف الحقن داخل الأدمة الطبقة الوسطى من الجلد ويتم امتصاصها ببطء شديد. مواقع الحقن الشائعة لهذه تشمل السطح الداخلي للساعد وأعلى الظهر ، تحت نصل الكتف.

- لم يتم إنشاء جميع اللقطات على قدم المساواة

يقول ليبي ريتشاردز ، عضو هيئة التدريس في كلية التمريض بجامعة بوردو: "موقع الحقن مدفوع بكيفية امتصاص الدواء". "بعض الأدوية ، مثل الأنسولين ، يجب أن يتم امتصاصها ببطء حتى تعمل الأنسجة الدهنية التي لا يتدفق فيها الدم بشكل أفضل. الأدوية التي يتم حقنها في العضلات يتم امتصاصها بشكل أسرع من الأنسجة الدهنية ولكنها أبطأ من الحقن في الوريد."

من الشائع إعطاء المضادات الحيوية ومدرات البول والمسكنات عن طريق الوريد ، على سبيل المثال ، بينما يتم حقن العديد من اللقاحات وحقن الهرمونات وأدوية الحساسية في العضل.

بالإضافة إلى نوع الدواء ، يحتاج الأطباء والممرضات إلى التفكير في مقدار الدواء الذي يجب حقنه ، وما إذا كانت عضلة معينة كبيرة بما يكفي لاحتواء هذا القدر من الدواء.

يقول ريتشاردز: "يمكن أن تحتوي أنسجة العضلات عمومًا حجمًا أكبر من الأنسجة الدهنية أو تحت الجلد ، وهذا اعتبار آخر عند اختيار موقع الحقن". "عندما يتم أخذ حجم الدواء بعين الاعتبار ، يمكن استخدام عضلات أكبر مثل الأرداف أو الفخذ بدلاً من الذراع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبعض الأدوية أن تسبب تهيج الأوعية الدموية الحساسة - وفي هذه الحالة ، يفضل استخدام العضلات أيضًا."

وحتى مع كل الاعتبارات ، لا يزال بإمكانك سؤال طبيبك عما إذا كان بإمكانه إعطاء حقنك في المكان المفضل لديك:

يقول ريتشاردز: "في بعض الأحيان يتعلق الأمر بتفضيل المريض وراحته". "غالبًا ما يكون الوصول إلى الذراع أسهل ويفضل من قبل المرضى."



لماذا يتم إعطاء بعض الحقن في الذراع وبعضها في الأرداف
Arabic Info | معلومات بالعربي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent