recent
أخبار ساخنة

10 طرق لحماية منزلك من الحشرات

 


10: أغلق أبوابك

كما يمكن للباب المغلق أن يبقي المتطفلين بعيدًا، يمكن للباب المغلق بشكل صحيح أن يساعد في منع الآفات الغير مرغوب فيها من الدخول. إذا قمت بفحص مداخلك بعناية، فمن المرجح أنك ستفاجأ بعدد الفجوات غير المحكمة التي تراها، حيث توفر كل واحدة منها ممرًا سهلاً لدخول الحشرات.

لمنع الحشرات من الزحف تحت الباب، قم بتركيب عتبة قوية مصنوعة من الصلب أو الألمنيوم تحت الباب. وللحصول على حماية أفضل، قم بتركيب "البيد الأرضي" مع ذلك. البيد الأرضي هو جهاز رخيص يمكن العثور عليه في معظم محلات الأدوات المنزلية، ويساعد في سد الفجوة بين العتبة وأسفل الباب. اختر بيد الأرضي التي تحتوي على فرشاة نايلون بدلاً من الفينيل أو النيوبرين، حيث توفر أفضل حماية ضد الحشرات.

أضف الشرائط الخاصة بمانع التسرب أو أطقم مانع التسرب حول إطار الباب لمنع الحشرات من الدخول عبر الجوانب أو الجزء العلوي من الباب. استخدم السيليكون الشفاف لسد الفجوة بين إطار الباب والجدار وأيضًا على طول الجزء السفلي من الإطار، في المنطقة حيث يلتقي بالأرض.

تذكر، جميع تقنيات إحكام إغلاق الأبواب هذه لن تكون مفيدة إذا تم ترك الباب مفتوحًا. إذا كان لديك أطفال ناسيين، فكر في تركيب جهاز إغلاق الأبواب. هذا الجهاز الهيدروليكي سيغلق تلقائيًا ويقفل الباب بعد فتح

ه، ويمكن ضبطه للتحكم في سرعة وقوة الإغلاق. يمكنك العثور على أجهزة إغلاق الأبواب بأسعار معقولة في متجر تحسين المنزل المحلي، ويستطيع المالك المتوسط ​​تركيب هذا الجهاز باستخدام أدوات بسيطة فقط.

9: أضف الشبكات على النوافذ


تعتمد العديد من أصحاب المنازل على التهوية الطبيعية من الأبواب والنوافذ لجلب الهواء النقي إلى المنزل. يمكن أن يكون هذا مغرياً بشكل خاص خلال الأيام الحارة والرطبة في الصيف. للأسف، الصيف هو أيضا أسوأ وقت في السنة للبعوض والبراغيث وغيرها من الآفات لاقتحام منزلك.

للاستمتاع بشعور الهواء النقي دون إزعاج الحشرات، قم بتركيب شبابيك في الأبواب والنوافذ. اختر شبكة بدقة 20 مش أو أكثر لمنع معظم الآفات المنزلية الشائعة [المصدر: جوج، وآخرون]. تركيب الشاشة بسيط نسبيا ويتطلب فقط أدوات أساسية.

لا تنسى أن الحشرات يمكن أيضا أن تتسلل من خلال الثقوب أو الشقوق في شاشاتك الحالية. حاول استخدام مفك البراغي أو المقص لدفع الأسلاك المكسورة باحتراس إلى مكانها. أضف طبقة من الأسمنت المنزلي أو الطلاء الشفاف للأظافر لختم الثقب ومنع دخول الحشرات. إذا كانت الشاشة قد تحركت ببساطة على جانب واحد أو الركن، استخدم مشابك (لإطارات الخشب) أو أداة تثبيت (لإطارات الألومنيوم) لإعادة تثبيتها على الإطار.


8: قم بصيانة حديقتك

يمكن أن يكون لصيانة الحديقة تأثير كبير على الإصابة بالحشرات، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالبعوض والبراغيث. البعوض يحتاج إلى مصدر للماء للتكاثر، لذا يعد التخلص من تجمعات الماء في حديقتك واحدة من أفضل الطرق للحد من عدد البعوض. هذا لا يمكن فقط أن يساعدك على الاستمتاع بوقت أفضل في الحديقة، ولكن أيضا سيقلل من عدد الحشرات التي تحاول الدخول إلى منزلك.

للتخلص من التجمعات، ابحث عن المناطق التي تتجمع فيها المياه في حديقتك. إذا وجدت مياه متجمعة على العشب، فقد تكون لديك تراكم للثيل. يمكن أن يقلل التهوية من هذه المشكلة ويتيح امتصاص الماء بشكل طبيعي في التربة. مشكلة شائعة أخرى هي سوء التصريف، والتي ترتبط بميل الأرض. يمكنك محاولة إضافة التربة الزائدة بنفسك لتصحيح هذا، أو جعل الحديقة تمتص الماء بشكل احترافي [المصدر: جوج، وآخرون].

من المهم أيضا صيانة قنوات التصريف العادية، مثل المزاريب والمجاري. حافظ عليها خالية من الأوراق وقصاصات العشب والأنقاض حتى يتمكنوا من العمل بفعالية. إذا كان لديك حمام سباحة، حافظ على تكلوره وترشيحه، حتى عندما لا يكون في استخدام. غير الماء في نوافيرك أو أحواض الطيور مرتين في الأسبوع لمنع بيض البعوض من الفقس فيها.

بينما أنت تعمل في حديقتك، تأكد من إزالة أي أكوام من الأوراق أو الأنقاض. هذه المناط

ق هي المكان المثالي للحشرات للاختباء والتكاثر، مما يعد نفسها للإصابة التي قد يكون من الصعب القضاء عليها.

7: قم بإصلاح الشقوق


بالنظر إلى الحجم المجهري للعديد من الحشرات، فإنه ليس من الصعب تصديق أنها يمكن أن تدخل المنزل عبر الشقوق أو الثقوب التي تكاد تكون غير مرئية لصاحب المنزل. لهذا السبب يمكن أن يكون ختم الشقوق في الجزء الخارجي لمنزلك واحداً من أفضل الطرق لحماية منزلك من الحشرات. إرشاد جيد للحفاظ عليه في الذهن هو: إذا كان يمكن لقلم رصاص أن ينزلق في شق أو فجوة، فإن فأرا صغيرا يمكن أيضا أن يمر من خلاله، كما يمكن لتيار لا نهائي من الحشرات.

ابدأ بفحص الجزء الخارجي لمنزلك بنظرة نقدية. ابحث عن أقسام تالفة أو مفقودة من الكسوة، شقوق في الأساسات، طوب مترهل أو متكسر وخشب متعفن. ستندهش من مدى فتح ودعوة منزلك عندما تنتبه إلى عدد الفتحات التي تجدها.

لمنع دخول الحشرات، استخدم الأسمنت أو الجير لإصلاح الأساسات والجدران الماسونية. أزل الطوب التالف وأضف طوب جديد، ملء المفاصل بالجير. استبدل الخشب أو القص المتعفن، وقم بإصلاح أو استبدال الأقسام التالفة من الكسوة أو القشرة. ضع في اعتبارك إضافة طبقة من لوح الدعم الأسمنتي إلى المناطق المعرضة للأضرار من النمل الأبيض، بما في ذلك عزل الفوم المكشوف أو القشرة الخشبية. اهتم خاصة بخط السقف، حيث يبني النحل والدبابير الأعشاش بشكل متكرر. الفجوات أو الثقوب في لوح الكمر أو السقف يمكن أن تؤدي إلى مواج

هة خطرة مع حشرة تلسع في منزلك [المصدر: تيرمينيكس].

لإغلاق منزلك بالفعل وإصلاح الشقوق الصغيرة، خذ الوقت للاستمتاع بالخصائص العجيبة للجير. الجير رخيص، سهل الاستخدام ويمكن أن يساهم كثيرا في منع دخول الحشرات. أضف الجير حول إطارات النوافذ، وكذلك حول أي فتحات لتناول الهواء أو المداخن. استخدم الجير لإصلاح الشقوق الصغيرة في الأساسات والكسوة، أو استخدمه لختم المفاصل حيث تلتقي الكسوة بالسقف أو الأساس. أنواع اللاتكس هي الأفضل إذا كنت تخطط للرسم فوقها، بينما جير السيليكون الشفاف أكثر مرونة وأقل احتمالا للجفاف والتشقق بمرور الوقت [المصدر: جوج وآخرون].

6: قم بالختم حول تجاوزات الأنابيب

إذا كنت مثل معظم أصحاب المنازل، فقد اضطررت للتعامل مع تركيبات الخدمات المرافق في نقطة ما. سواء كانت خط كابل جديد، أو خدمة الإنترنت أو الأسلاك الهاتفية، فإن المثبتين على الأرجح قاموا بتوجيه الخطوط إلى داخل منزلك من خلال الثقوب التي تم حفرها في الجدران الخارجية. قد يكون المثبتون الأكثر ضميرًا قد أضافوا مواد ختم أو جير حول هذه الخطوط داخل منزلك، ولكن ماذا عن الخارج؟ على الأرجح، هناك على الأقل بعض اختراقات الأنابيب أو المرافق في جدرانك التي تحيط بها فجوات كبيرة، توفر دعوة مفتوحة للحشرات.

بعض الأنواع الشائعة للاختراقات عبر الجدران تشمل تلك التي تمت لأجل مواسير المياه، الغاز، الكهرباء أو التكييف. تحقق من الجزء الخارجي كامل من منزلك لهذا النوع من الفتحات، حيث يمكن أن تكون موجودة إما على مستوى الأرض أو على طول خط السقف. غالبًا ما يمكنك اتباع الكابلات والخطوط الهاتفية بصرياً من الأعمدة الخارجية لتجد المسار الذي يأخذها إلى داخل منزلك. لا تنسى التحقق حول صنابير المياه الخارجية والمخارج الكهربائية [المصدر: جوج وآخرون].

املأ الفجوات أو الشقوق الأصغر باستخدام مواد ختم الأنابيب أو الجير. بالنسبة للفتحات الأكبر، ابحث عن رغوة البولي يوريثين القابلة للتوسع. يفضل بعض المثبتين إضافة شبكة من

 النحاس أو الصوف الفولاذي كطبقة أساسية خلف هذه الرغوة لردع الحشرات التي قد تثقبها [المصدر: بوتر].


5: تغطية الفتحات الكبيرة




بعض أكبر الثقوب في الجزء الخارجي من منزلك أكثر صعوبة في التغطية. بعد كل شيء، لا يمكنك بالضبط ملء مداخنك أو فتحات السقف بالجير. لملء الفتحات الأكبر ومنع دخول الحشرات، استخدم شبكة سلكية ناعمة جدًا، وغالبًا ما تسمى بقماش السلك الصلب. هذه المادة تأتي في لفات يمكن تثبيتها بواسطة دباسة فوق الثقوب لمنع دخول الآفات. إنها ليست فقط تحافظ على بقاء الحشرات خارجا، ولكن يمكنها أيضا منع الغزو بواسطة السناجب والراكون، الذين غالبا ما يحملون البراغيث والقراد وغيرها من الحشرات إلى المنزل [المصدر: بوتر].

ابحث عن الثقوب الكبيرة على السقف، التي غالبا ما تكون موجودة عند المدخنة وفتحات السقف. يمكن استخدام غطاء مدخنة مصنع مسبقًا بدلاً من الشبك السلكي، وقد يكون أكثر نجاحًا في منع مجموعة متنوعة من الآفات من الدخول إلى المدخنة. يجب أيضا تثبيت الشبك السلكي فوق الثقوب في المساحات الضيقة والقبو، بالإضافة إلى الشوايات والمداخن والمسجلات [المصدر: جوج وآخرون].

بعض المداخن لديها مثبتات مسبقة، التي صممت لمنع دخول الحشرات. تحقق للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، وإصلاح أو استبدال المثبتات كما هو ضروري. يمكنك أيضًا استبدال الشوايات أو المداخن الحالية بنماذج محمية بالشاشة التي صممت لمنع دخول ال
حشرات.

4: لا تدع الحشرات لتناول العشاء

بغض النظر عن كمية الطرق التي تحاول من خلالها حماية منزلك من الحشرات، فمن المحتمل أن يكون هناك دائمًا طريقة لهم للدخول إلى منزلك. لمنعهم من الشعور بالراحة في منزلك، يجب عليك التخلص من الأماكن المفضلة لديهم. هذا يعني التخلص من الفوضى، وكذلك مصادر الطعام والماء غير المحمية. بدون هذه الموارد، ستنتقل الحشرات إلى المنزل التالي وتتركك في سلام.

المنزل المزدحم هو أرض خصبة لتكاثر الحشرات. يمكن أن تتكاثر الحشرات بأعداد ضخمة قبل أن يتم اكتشافها ، مخبأة بواسطة أكوام من الصحف أو في خزانة معبأة. عند هذه النقطة ، يكاد يكون من المستحيل التخلص منها. حافظ على الحد الأدنى من الفوضى ، وقم بإنهاء الإصابة قبل أن تبدأ.

الحشرات أيضًا تحتاج إلى مصدر للغذاء للبقاء على قيد الحياة. حافظ على عدم تناولهم الطعام في منزلك عن طريق تخزين كل الطعام في حاويات محكمة الإغلاق وتخزين المنتجات الغذائية غير المغلقة في الثلاجة كلما أمكن. قم بتحديد مكان واحد في المنزل لتناول الطعام، وامسح الفتات أو البقايا بسرعة. اغسل الأطباق فورا بعد الاستخدام، أو ضعها في غسالة الصحون [المصدر: دليل مكافحة الآفات DIY].

لا تنسى طعام الحيوانات الأليفة، الذي يمكن أن يكون مغريًا للنمل والصراصير. احفظ طعام الحيوانات الأليفة بعد وجبات الطعام، أو اشترِ حاوية مقاومة للحشرات، التي تسمح لحيوانك الأليف بالوصول إلى الطعام مع الحفاظ على الحشرات خارجا.


3: تخزين القمامة بشكل صحيح



كما يعتبر القمامة في منزل واحد كنزاً للآخر، يمكن أن تكون سلة القمامة في المنزل وليمة فاخرة للصراصير والآفات الأخرى. لمنع الحشرات من التغذية على قمامتك، التخزين الصحيح والتعامل معها أمر بالغ الأهمية.

احتفظ بقمامة الطعام في المطبخ وليس في سلال المهملات في جميع أنحاء المنزل. يجب وضع القمامة في علبة تحتوي على غطاء، ويجب تفريغها كل ليلة. يجب أن تحتوي العلب الخارجية على أغطية تغلق تلقائياً بالإضافة إلى أغطية محكمة لمنع دخول الحشرات. يجب تنظيف وتطهير جميع الحاويات الداخلية والخارجية للقمامة وصناديق التدوير بانتظام، خاصة إذا كانت معرضة للانسكابات.

إذا كنت تحتفظ بصندوق للسماد، يجب أن يكون له غطاء آمن ويجب أن يكون مبطناً بشبكة سلكية صلبة لمنع الحشرات من التغذية. تأكد من إزالة المواد المكتملة التحلل كل ثلاثة إلى ستة أشهر [المصدر: Gouge et al.].

2: حافظ على نظافة الأساسات

نظراً لأن أساسات منزلك هي الجزء الأقرب من المنزل إلى الأرض، فإنها أيضاً تعتبر واحدة من أكثر النقاط شيوعاً لدخول الحشرات. من خلال الحفاظ على نظافة الأساسات وحمايتها، يمكنك تقليل احتمالية الإصابة بشكل كبير.

الحشرات مثل النمل الأبيض، النمل، البراغيث والعناكب جيدة بشكل خاص في التكاثر والنجاة في المناطق الرطبة. من خلال الحفاظ على الرطوبة بعيداً عن أساساتك، يمكنك جعله أكثر صعوبة لهم للتكاثر. احتفظ بأكوام الخشب، الأوراق، القش أو فضلات العشب بعيداً عن الأساسات، وضع الحطب بعيداً عن المنزل لتجنب جذب النمل الأبيض.

تحقق من الفجوات على طول الأساس والمفاصل الجانبية أيضا. غالباً ما لا يكون الصف السفلي من الكسوة أو القطع الزخرفية مغلقاً بشكل آمن على المنزل ويوفر ممراً للحشرات. تحقق من تحت هذا الصف للفجوات أو الاتصالات السيئة، واستخدم القطع الزخرفية، السدادة أو الرغوة لملء هذه الفراغات [المصدر: Gouge et al.].

العديد من أصحاب المنازل يختارون استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية أو المبيدات الحشرية لمعالجة أساساتهم، وغالباً ما تكون هذه المعالجات لا يمكن تجنبها. لحل أكثر طبيعية، ضع في اعتبارك وضع حمض البوريك أو الأرض القشرية على قاعدة هذه الجدران. هذه المواد غير سامة ولن تضر الحيوانات الأليفة أو أفراد العائلة.


1: تشجيع الأدوات الطبيعية



أحد أبسط الطرق للحفاظ على منزلك خالي من الحشرات هو الاعتماد على الأعداء الطبيعيين للحشرات للمساعدة. الحشرات الصغيرة هي المصدر الرئيسي للطعام لعدد كبير من الطيور والخفافيش. الحسونات والسنونو، على وجه الخصوص، هي قتلة بعوض قوية. الخفافيش تأكل تشكيلة أكبر بكثير من الحشرات والآفات، بما في ذلك الدبابير، الذباب، العناكب، البعوض وحتى العقارب [المصدر: Carstens].

لتشجيع الطيور على المساعدة في جهودك لمكافحة الآفات، يفيد توفير الأشجار والشجيرات حيث يمكنهم تأسيس الأعشاش. أضف مصدر مياه طازجة، وغيرها بشكل متكرر حتى لا تصبح راكدة. قد ترغب أيضا في إضافة مغذي لبذور الطيور أو مغذي للرحيق لتكملة نظامهم الغذائي المعتمد على الحشرات [المصدر: Gouge et al.].

قد يتردد العديد من أصحاب المنازل في تشجيع الخفافيش في فناءهم، رغم قدرتهم على مساعدة في السيطرة على أعداد الحشرات. لحسن الحظ، الخفافيش تنام خلال النهار وتطير فقط في الليل، مما يعني أنك غير مرجح أن تلاحظهم. بينما أنت نائم، سيعملون بجد على التخلص من الحشرات قبل أن يتمكنوا من التسلل إلى منزلك. قم بتشجيع الخفافيش عن طريق تثبيت بيت للخفافيش أو مأوى في فناءك.









10 طرق لحماية منزلك من الحشرات
Arabic Info | معلومات بالعربي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent