recent
أخبار ساخنة

السويد تبني أول طريق كهربائي لشحن المركبات الكهربائية في الطريق

 


في عام 2023، أصدرت الاتحاد الأوروبي قانونًا يتطلب من جميع السيارات الجديدة التي تباع بعد عام 2035 أن تكون ذات انبعاثات صفرية. قد يبدو هذا الهدف غير واقعي حيثما كنت تعيش، سواء كنت في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أم لا، ولكن السويد بدأت بالفعل في العمل على مشكلة كيفية إعادة شحن السيارات عندما تصبح محطات البنزين شيئًا من الماضي.

قد يبدو وكأنه حلم من الخيال العلمي، ولكن السويد بدأت في التخطيط لأول طريق مكهرب بشكل دائم في العالم سيشحن السيارات الكهربائية (EV) أثناء قيادتها. يسمى هذا النظام بالشحن الديناميكي، ويمكن أن يقلل حجم بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 70 في المائة، مما يجعل السيارات الكهربائية أرخص للجميع.

- كيف تتطلع السويد للمستقبل؟

تقوم البلاد بتحويل 13 ميلًا (21 كيلومترًا) من الطريق الأوروبي E20، وهو طريق سريع موجود يربط بين ثلاثة من أكبر المدن السويدية وهي ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو، إلى "طريق سريع كهربائي". الخطة هي تكهيرب 1,900 ميل إضافي (3,000 كيلومتر) من الطرق بحلول عام 2035.

السويد ليست جديدة على لعبة الطرق المكهربة وتعمل على عدة خيارات لأنظمة شحن السيارات الكهربائية. في عام 2018، أطلقت البلاد أول طريق مكهرب مؤقت على الإطلاق: مسافة 1 ميل (1.6 كيلومتر) قرب مطار ستوكهولم أرلاندا باستخدام نظام شحن موصل حيث يمكن لسيارات من أي حجم شحن بالطاقة من خلال قضيب تحت السيارة يلامس ويقوم بنقل الكهرباء من خلال سكة مكهربة. ويتم تطوير طريقة شحن أخرى هي نظام القطرات، الذي يمكن استخدامه فقط مع السيارات الأكبر حجمًا مثل الحافلات والشاحنات الثقيلة. يتم تجهيز السيارة بجهاز بانتوجراف كهربائي - ذراع تربط بمصدر الطاقة فوق السيارة، وتشحنها أثناء سيرها على الخط الكهربائي.

الخيار الثالث للسائقين في السويد قد يكون نظام الشحن الحثي، حيث ترسل أسلاك كهربائية مدفونة تحت الطريق الكهرباء إلى وسادة الاستقبال على البطارية في السيارة الكهربائية، والتي تشحن البطارية.

لم تحدد السويد بعد الطريقة التي ستستخدمها لتكهيرب جميع طرقها، ولكن أي نظام أو مزيج من الأنظمة، سيكون آمنًا. على الرغم من أن تكهيرب الطريق بأكمله يبدو خطيرًا، حتى نظام الشحن الموصل مع السكة المكهربة سيسمح للناس والحيوانات بالعبور دون أذى لأن السكة الموصلة ستكون مدفونة بعمق.

- كم سيكلف ذلك؟

سعر الطرق المكهربة سيعتمد إلى حد كبير على نوع النظام الذي تختاره السويد. كما أفادت لمهندسين مثيرين للاهتمام، قدرت eRoadArlanda، الشركة التي صنعت الطريق المكهرب المؤقت القصير في عام 2018، أن تكهيرب 12,427 ميل (20,000 كيلومتر) من الطرق السريعة في السويد بنظام الشحن الموصل سيكلف ما يعادل 9.5 مليار دولار أمريكي.

من المقرر أن يفتح الطريق الأوروبي المكهرب الجديد E20 لحركة المرور على الطريق السريع في عام 2025، ونجاح المشروع سيساعد في توجيه مستقبل السيارات الكهربائية على مستوى العالم.


السويد تبني أول طريق كهربائي لشحن المركبات الكهربائية في الطريق
Arabic Info | معلومات بالعربي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent